Examine This Report on إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة

Wiki Article



إذا تمكَّنت من تحقيق نتيجة معيَّنة بنصف الوقت الذي يستغرقه الآخرون، فهذا أمرٌ عظيم، وإذا تمكنت من استغلال الوقت بمساعدة التكنولوجيا أو باستقدام خبراء من خارج المنظمة أو التعاون مع أفراد فريقك لتحقيق النتائج بسرعة، فأنت بذلك تزيد من إنتاجيتك، وتذكَّر أنَّ الأمر لا يتعلَّق بالوقت الذي تحتاج إليه؛ بل بالنتيجة التي تقدِّمها؛ إذ إنَّ إنفاق مزيدٍ من الوقت على أمرٍ ما ليكون مثالياً، لا يُعَدُّ إدارةً فعَّالةً للوقت.

تُعد قوائم المهام أداة قوية في إدارة الوقت. ابدأ كل يوم بكتابة قائمة بالمهام التي تحتاج لإنجازها.

قد يكون أمراً طبيعيّاً ألّا يأتي كلّ عضو في الفريق إلى العمل كلّ يوم وهو يشعر بالدافع والحماسة المطلقة، ولكن عندما يعاني الكثير من الموظفين غالبًا من عدم وجود حافز للعمل، يمكن أن يشير ذلك إلى مشكلة كبيرة في الإدارة ويؤثر سلبًا على الشركة.

بعد ذلك، حدد أفضل طريقة لمناقشتها مع رئيسك. كما عليك أن تتجنب لوم نفسك وتحميلها مسؤولية وقوع الخلل أو أن تقوم بتوجيه اتهامات سلبية لمديرك. وبدلاً من ذلك يجب تقدم حلاً يساعد كلاكما على تحقيق أهدافكما والظهور بمظهر جيد. وإذا تعذّر حل المشكلة، فاتصل بمشرف الموارد البشرية للحصول على المساعدة.

تقييم الذات: كيف تقيّم تقدمك وتحدد أهدافك الوظيفية؟ في هذا المقال ستجد نصائح وخطوات لتحقيق النجاح المهني وتقييم تقدمك وتحديد أهدافك #تطوير_المهنية #تقييم_الذات

ففي النهاية، لن تطلب منك الشركة أن تسكن في المدينة التي يقع بها مقرها، فأنت تُقدم على وظيفة عن بعد، ولا أهمية لمكان تأدية الوظيفة إن كان من غرفة نومك أو من مقهى أو من أبعد نقطة عن مقر الشركة، ولكن ستركز الشركة على أداء المهام الموكلة إليك على النحو الأمثل وبالكفاءة المطلوبة، وفقًا للعقد المبرم بينكما.

انضم إلى مجموعات مهنية ذات صلة بمجالك وشارك بفاعلية في النقاشات.

خصص الوقت الكافي للمهام الأكثر أهمية وقم بتنفيذها في الأوقات الأكثر إنتاجية لديك.

من المهم السعي لإيجاد الحلول المناسبة لكل مشكلة والإسراع في حلها، وعدم تجاهل المشاكل الصغيرة، ما قد ينعكس سلبًا على العمل.

استمر في التعلم والتطوير من خلال قراءة الكتب وحضور الدورات والندوات التعليمية وتعلم من الخبرات العملية.

يُقصد بالعمل عن نور الإمارات بعد أي مهمة يمكن إنجازها في أي مكان، وعادةً ما يُنجز العمل من المنزل. ويشمل مصطلح العمل عن بعد مفاهيم عديدة وأنواع مختلفة. وإليك أبرز هذه الأنواع:

يسعى جميع المتقدمين لمقابلات العمل إلى اجتياز المقابلة بشكلٍ فعّال من أجل الحصول على الوظيفة، لِذا فمن الجيد...

لتحديد الأولويات بشكل صحيح، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

كيف تحافظ على مستوى الإنتاجية عندما تتعطل وسائل التواصل بينك وبين زملائك؟ (لقياس مهارات حل المشكلات والتفكير النقدي).

Report this wiki page